19 يناير 2013

أخبار: مكتبة الملك عبدالعزيز تصدر «موسوعة المملكة للأطفال» في ثمانية مجلدات

(المصدر: جريدة الرياض - محمد المرزوقي)                   

بدأت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض العمل في إصدار "موسوعة المملكة العربية السعودية للأطفال" فور التعاقد مع فريق علمي من المتخصصين في مجال الكتابة للأطفال واستكتاب نخبة متميزة من المبدعين والكتّاب، لإعداد المادة العلمية للموسوعة وصياغتها بأسلوب يتناسب مع قدرات الأطفال.
وقد أوضح رئيس لجنة الإشراف والمدير التنفيذي لمشروع الموسوعة الدكتور فهد بن سلطان السلطان، أن العمل في موسوعة المملكة للأطفال يتم وفق خطة زمنية واضحة وآليات علمية تضمن - بمشيئة الله تعالى - أن يكون هذا الإصدار الموسوعي شاملاً لتعريف الأطفال والناشئة بتاريخ المملكة العريق وحاضرها الزاهر وخصائص المجتمع السعودي الثقافية والاجتماعية وغيرها من جوانب المعرفة، مؤكداً أن الموسوعة تمثل إضافة كبيرة لمكتبة الطفل بالمملكة والدول العربية.
 وأضاف د. السلطان بأن الخطة العامة المعتمدة في تنفيذ موسوعة المملكة للطفل تتوافق مع الرؤية التي صدرت بها "موسوعة المملكة العربية السعودية" التي تم تدشين الإصدار الأول منها العام الماضي، وتعتمد بشكل كبير على المعلومات والبيانات التي تضمنتها الموسوعة الأم.. مشيراً إلى أن "موسوعة الطفل" ستصدر في ثمانية مجلدات باللغة العربية بأعلى درجات الجودة في المواصفات الفنية من حيث الإخراج الفني والطباعة، بالإضافة إلى صدورها على أقراص مدمجة وفق أرقى معايير النشر الرقمي.. موضحا بأنه تقرر الاستعانة بعدد من الخبراء والأكاديميين لتقويم سير العمل في الموسوعة، وتحكيم الأعمال المقدمة ومتابعة معايير الجودة، من حيث المحتوى المعرفي أو الشكل بما يتناسب والفئة العمرية المستهدفة والتي تتراوح أعمارهم من 9 إلى 15 عاماً.
وختم المدير التنفيذي للمشروع حديثه، متوقعا إنجاز الموسوعة وفق الخطة الزمنية المقررة في نهاية العام الجاري 1434ه، في ظل دعم مجلس إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة للمشروع، وحرص المجلس على توفير كل الإمكانات ليخرج في أفضل صورة، وبما يحقق أهدافه في توفير مصدر معرفي متكامل وموثق عن بلاد الحرمين الشريفين لطلاب المرحلتين الابتدائية المتوسطة.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

1 comments:

ماكينات الطباعة يقول...

موضوع ممتاز .. بالتوفيق
ماكينات الطباعة
خطوط انتاج ورق الكمبيوتر
ماكينات الطباعة gto
drent gazelle

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.