06 مارس 2010

إصدارات: مازن حبيب يصدر كتابا إلكترونيا


في مبادرةٍ فريدة من نوعها راقتني جدًا، وفي غمرة الإصدارات العمانية التي تم تدشينها في معرض مسقط للكتاب في الأسبوع الماضي، أصدر القاص والسينمائي العماني الصديق مازن حبيب كتابًا جديدًا، ولكنه هذه المرة إلكتروني لا ورقي.

جاء الكتاب بعنوان "خارج مناطق الألم..مراعاة لفارق الجرح"، وهو عبارة عن يوميات كتبها مازن ما بين يناير 2007 و يناير 2009 ثم جمعها في هذا الكتاب. يقع الكتاب في 110 صفحات، صمم غلافه عبدالباسط المعمري ودققه لغويا القاص سالم آل تويّة. جدير بالذكر أن لمازن حبيب مجموعة قصصية بعنوان "الذاكرة ممتلئة تقريبا" وكتاب مشترك مع سليمان المعمري بعنوان "سعفة تحرك قرص الشمس: أوراق نقدية من أماسي أسرة كتاب القصة في عمان".

المثير في الأمر أن الكتاب متوفر فقط في نسخة إلكترونية يمكن للجميع تحميلها من موقع مازن حبيب (www.mazinhabib.info)، والمثير أكثر من ذلك هو تصميم دعاية مصوّرة للكتاب موجودة في الموقع، وهذا شيء جديد في المشهد الثقافي العماني.

يقول مازن حبيب في خبر كتبه سليمان المعمري: "ان صدور هذا الكتاب بالتزامن مع معرض مسقط الدولي للكتاب يهدف إلى لفت الانتباه إلى النشر الإلكتروني الذي لا يقل أهمية عن النشر الورقي، في أهم تظاهرة سنوية معنية بالكتاب ، مضيفا أن فكرة الإصدار الإلكتروني تهدف إلى تجاوز العلاقة التقليدية التي تربط الكاتب بالقراء بواسطة الناشر الورقي فقط ، حيث أن هذا الكتاب متاح مباشرة إلى القارئ بواسطة الناشر الإلكتروني ، ويستطيع القارئ تصفحه من الموقع الإلكتروني للكاتب ، أو تنزيله في جهاز الحاسب الآلي الخاص به، وقراءته منه مباشرة، كما يمكنه نقله إلى هاتفه المحمول وقراءته من خلال التطبيقات الداعمة لصيغة الكتاب (PDF)، بالإضافة إلى إمكانية طباعته على الأوراق القياسية A5 وجها وظهراً".

مُبارك لك هذا الإصدار وهذه التجربة الجديدة يا مازن
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

3 comments:

Muawiyah Alrawahi يقول...

واو .. مازن أخيرا يصدر كتاباً جديداً ..
عسى أن يكون تجاوزَ رائعته [الذاكرة ممتلئة تقريباً]

لم أستطع تنزيل الكتاب، كلما ضغط الزر الأيمن للماوس يظهر لي ما يقول أن النسخ ممنوع ..

هل يمكنك أن تُؤيْمِلَ الكتابَ لي؟؟

غير معرف يقول...

عليك أن تضغط الزر الأيسر للماوس لا اليمن..

غير معرف يقول...

ها أنا أعيد قرآته لأكثر من مرة ..
بوركت أخي مازن على هذا الإصدار الرائع
وفقك الله دائما

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.