16 مايو 2010

إصدارات: كتاب عماني جديد بطريقة برايل


قرأتُ خبرًا جميلا اليوم في جريدة "الشبيبة" العمانية حول إصدار كتابٍ عماني بطريقة برايل للمكفوفين، وهي بادرة رائعة أتمنى أن تتكرر كثيرًا في بلادنا العربية. من حق إخوتنا المكفوفين أن يستمتعوا بالكتب أيضًا. يمكنكم قراءة الخبر كاملا أدناه:

أكد رئيس جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار عوض بن محمد شروبه أن الجمعية تستعد حاليا لإقامة حفل خاص لتوقيع كتاب بطريقة برايل ويضيف عوض أنه تم التنسيق مع الكاتب هلال بن عبدالله العريمي والجمعية الخيرية للمكفوفين بالمملكة العربية السعودية لطباعته حيث سيتم توزيعه على جمعيات المكفوفين الموجودة بالسلطنة وأيضا جمعيات دول مجلس التعاون الخليجي.

تستعد جمعية النور للمكفوفين بمحافظة ظفار لإقامة حفل توقيع أول إصدار أدبي لكاتب عماني يطبع بطريقة برايل ليتمكن الكفيف من قراءته باللمس وحمل عنوان الكتاب "سوالف دنيا ودين" للكاتب والمؤلف المسرحي هلال بن عبدالله العريمي ويحتوي الكتاب على خواطر ومقالات أدبية دينية.

جدير بالذكر أن هذا الكتاب يعتبر بادرة أولى من البوادر الطيبة للكتاب والمثقفين العمانيين في طباعة مثل هذه الكتب والتي تهم شريحة مهمة في المجتمع وفي انتظار الإصدارات القادمة.

يذكر أن في عمان 600 كفيف وأمثال هذه الكتب تختلف عن الكتب العادية حجما وتكلفة وتعتبر مرجعا في مكتبات فروع جمعيات المكفوفين بواقع 2 أو 3 كتب في كل مكتبة.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

2 comments:

أمـل يقول...

هي حقاً بادرة رائعة جدا

سعود العامري يقول...

جميلة مثل هذه المبادرات، اتمنى استمرارها وانتشارها، بالتوفيق للجميع

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.