13 مارس 2012

مبادرات: "مسيرة الكتاب" في فلسطين بمشاركة أكثر من مائة مدرسة




(موقع بانيت، 13 مارس 2012، الصورة لماجد أبو مخ)

أكثر من مئة مدرسة عربية تتسجل لـ ‘مسيرة الكتاب‘

وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي، حول مشروع مسيرة الكتاب.
جاء فيه فيما جاء: "يشارك أكثر من ستين ألف طالب سنويا في اختيار أفضل كتاب تمت قراءته من خلال مشرع (مسيرة الكتاب).
يهدف المشروع الى تشجيع المطالعة في المدارس من خلال فعاليّات وأنشطة ومسابقات متنوعة في الصفوف والمكتبات، لتصبح عادة القراءة ممارسة في المستقبل.
وتحدث مركز المشروع في المدارس العربية ماجد أبو مخ قائلا: ينظم المشروع ويشرف عليه قسم المكتبات في وزارة التربية والتعليم ومديرته الحالية شوشي ابراهامي. وتشرف عليه في التعليم العربي مفتشة أدب اللغة العربية د. راوية بربارة بالتنسيق مع مدير قسم التعليم العربي في الوزارة الاستاذ عبد الله خطيب، وتقوم الهام حنا بإرشاد مدارس لواء الشمال.
واضاف البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "وأضاف ماجد أبو مخ: يتم تتويج المشروع سنويا بانتخاب أفضل كتاب قرأه الطلاب من قائمة كتب موصى بها بحسب الفئات العمرية، وتمنح المدارس المشاركة قسائم شراء كتب بقيمة الف شيقل، بالإضافة الى تزويد المكتبات المدرسية بالكتب الخاصة بالمشروع بأسعار مدعومة.
يشار الى أنّ امكانيّة الانضمام لهذا المشروع الهام ما زال واردا ويمكن الاطلاع على التعليمات عن هذا الموضوع في موقع الانترنيت التابع للوزارة (المكتبات المدرسيّة)"- الى هنا نص البيان الذي لموقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من كمال عطيلة الناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي.

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.