10 مايو 2010

إصدارات: كتاب جديد للأطفال للملكة رانيا يحقق أعلى المبيعات


أصدرت الملكة رانيا قبل أسابيع قليلة كتابًا للأطفال باللغة الإنجليزية بعنوان "تبادل الشطائر The Sandwich Swap" بالتعاون مع الكاتبة الأمريكية كيلي ديبوشيو.

تقول الملكة رانيا أن القصة حقيقية، حدثت لها في طفولتها حيث كانت تتناول في المدرسة شطيرة حمّص، بينما زميلتها تأكل شطيرة زبدة الفستق و"جيلي" فكانت دومًا تتقزز منها وتشفق على الطفلة الأخرى التي تأكل هذه الشطيرة. وذات يوم دعتها زميلتا لتذوق الشطيرة، فوجدتها لذيذة للغاية.

الشطيرة في القصة ليست سوى استعارة ورمزًا للاختلافات الثقافية، وما تريد الملكة رانيا قوله هو أننا يجب أن نعلم أبناءنا كيف ينظرون للآخر ويتسامحون مع ثقافته، وبأن الآخر ليس بالضرورة سيئًا. رسالة رائعة تودّ الملكة رانيا إيصالها من خلال هذا الكتاب الذي سيذهب ريعه لمشروع "مدرستي" الذي تشرف الملكة عليه.

لقي الكتاب حتى الآن شعبية كبيرة، ويحتلّ حاليًا المرتبة الأولى في قائمة أفضل كتب الأطفال مبيعًا في صحيفة النيويورك تايمز. هذا وقد أعلنت وسائل الإعلام أن الكتاب ستتم ترجمته إلى العربية قريبًا ويصدر عن دار الشروق بعنوان "سلمى وليلي".

أترككم مع مقطع فيديو للملكة رانيا عن الكتاب (بالإنجليزية):







لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

4 comments:

ليلى البلوشي يقول...

جميلة جداالفكرة التي تناولتها الملكة في هذا الكتاب ، وارجو أن ينشر قريبا إلى العربية ؛ كي يتمتع به الطفل العربي في كل مكان ..

Noor يقول...

فكرة جميلة جدا انا من أشد المعجبين بالملكة رانيا و كل ما تفعل من أجل الأطفال و من اجل العالم.

وضحى البوسعيدي يقول...

تعجبني هالإنسـانة

نتطلع لاقتناء كتابهـا

إيمان فضل يقول...

فكرة الكتاب مميزة، ليتحرك الكتاب العرب في أدب الطفل بخطوات اسرع .. :)

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.