14 سبتمبر 2009

حمى رواية دان براون

حمّى رواية دان براون عشية إصدارها..سباق بين أكبر مكتبتين في بريطانيا


غدًا تصدر الرواية الجديدة لدان براون والتي ينتظرها العالم كله بشغف. ويتوقع المراقبون أن تحقق الرواية أسرع المبيعات في هذا العقد، منذ مبيعات رواية هاري بوتر الأخيرة (بيع منها في بريطانيا 2,652,656 نسخة في أول 24 ساعة فقط!).

وفي ظل هذه الحمى تتسابق أكبر مكتبتان في بريطانيا (بوردرز و ووترستونز) على قراءة الرواية أولا، حيث تلقى جون هاولز من مكتبة ووترستونز اليوم (الساعة السابعة والنصف مساء) نسخة من الرواية، ليكون أول شخص في بريطانيا يقرأ هذه الرواية من خارج نطاق دار النشر التي نشرتها. ومن غرفته في فندق في لندن سيعمل جون هاولز على قراءة الرواية والانتهاء منها قبل فتح المكتبات صباح الغد، على أن يخبر العالم عن سير قراءته عبر التويتر.

ومن الجهة الأخرى كلّفت مكتبة بوردرز آن جونز، بطلة العالم للقراءة السريعة ست مرات، كي تقرأ الرواية في فرع المكتبة في إسلنغتون منذ فتح المكتبة الساعة الثامنة صباحًا.

والظاهرة الاستثنائية في هذه الحمى هي أن فرع مكتبة ووترستونز في بيكاديلي سوف يفتح أبوابه الساعة السابعة صباحًا، أي قبل الموعد الاعتيادي بساعتين، وذلك لبيع النسخ الموقعة من المؤلف (وعددها 200 نسخة).

سباق كبير بين المكتبتين، خاصة مع الاستعانة بالقارئة السريعة آن جونز، والتي يُقال أنها قرأت رواية هاري بوتر الأخيرة في 47 دقيقة وثانية واحدة !!!

يمكنكم متابعة "تويتات/تحديثات" جون هاولز حول الرواية من التويتر عبر:
@waterstones
#lostsymbol

المصدر:
http://www.thebookseller.com/Catherine+Neilan
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

3 comments:

sara alhooti يقول...

.
.

متابعة لـ جون هاولز في تويتر


موضوع ممتاز

Minerva يقول...

"منقول"

الرمز المفقود

تصدر قريباً في الولايات المتحدة والقارة الأوروبية رواية دان براون المنتظرة «الرمز المفقود - The Lost Symbol»، والتي لا يزال مكنونها يلفّه ستار كثيف من السرية المطلقة. ورغم التعتيم الشديد المفروض عليها، يُنتظر أن تثير الرواية عاصفة من المشاكل مع جهات عالمية عديدة، خاصة بعد أن تسرّب تعرُّضها للحركة الماسونية العالمية. لذلك تتهافت دور النشر العالمية للحصول على حقوق نشرها، نظراً لما حققته رواية دان براون الشهيرة «شيفرة دافنتشي» من مبيعات فاقت 80 مليون نسخة في مختلف أرجاء العالم ولغاته. وكعادتها، وكما عوّدت الدار العربية للعلوم ناشرون قراءها، فهي تستعدُّ لترجمة هذا العمل الجديد ونشره بالعربية قبل نهاية العام الحالي.
يذكر أن الطبعة الإنجليزية ستصدر في منتصف شهر أيلول/سبتمبر 2009 ومن المقرر أن يُطبع منها 8 ملايين نسخة، ثم تُسلّم إلى الترجمة إلى مختلف لغات العالم.

http://www.asp.com.lb

أحمد حسن المعيني يقول...

سارة..
شكرًا لتعليقك، ويبدو أن المئات أو أكثر كانوا يتابعون جون هاولز.

منيرفا..
أشكركِ جدًا على نقل المعلومة.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.