12 ديسمبر 2010

بروكلين هايتس تفوز بجائزة نجيب محفوظ للأدب الروائي


(المصدر: جريدة اليوم السابع، 11 ديسمبر 2010)

فوز ميرال الطحاوى بجائزة نجيب محفوظ للآداب

كتب بلال رمضان

فازت الروائية المصرية ميرال الطحاوى بجائزة نجيب محفوظ فى دورتها الخامسة عشر للأدب الروائى لهذا العام 2010 والتى يمنحها قسم النشر فى الجامعة الأمريكية عن روايتها "بروكلين هايتس" والصادرة فى طبعتها الأولى عن دار ميريت للنشر بالقاهرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته الجامعة الأمريكية فى السادسة من مساء اليوم السبت 11 من ديسمبر الجارى للإعلان عن الفائز بالجائزة، والذى يتزامن مع مئوية ميلاد الأديب العالمى نجيب محفوظ.

وتشكلت لجنة التحكيم لهذه الدورة من الدكتورة سامية محرز والدكتورة هدى وصفى والناقد الدكتور جابر عصفور والدكتور محمد برادة والسيدة مارك لينز.
يذكر أن الروائى السورى خليل صويلح هو الفائز مؤخرًا بجائزة نجيب محفوظ عن روايته "وراق الحب" والصادرة فى طبعتها الثالثة عن دار الشروق، بعد طبعتين فى دمشق.
ميرال الطحاوى، روائية مصرية وأكاديمية تعمل أستاذا مساعدا للأدب العربى بجامعة نورث كارولينا الأمريكية، صدرت لها روايات "الخباء" و"نقرات الظباء" و"الباذنجانة الزرقاء"، وترجمت جميعها إلى ما يقرب من 15 لغة، ونالت جوائز مرموقة، إلى جانب إصدارها أعمالاً نقدية، وقد وصلت روايتها "بروكلين هايتس" للقائمة القصيرة لجائزة البوكر فى نسختها العربية ودورتها الرابعة.

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

2 comments:

غير معرف يقول...

قائمة البوكر وفوزبروكلين هايتس بجائزةنجيب محفوظ حرضتني على القراءة لميرال

تغريد

غير معرف يقول...

ميرال الطحاوي واحدة من الكاتبات الشابات التي تنوعت تجربتها الفكرية لاكثر من اتجاه تحمل في جعبتها الكثير عن الفكر الأخواني و المحافظ و الفكر السلفي و الليبرالي
القرأة لميرال تبدوا امراء مغريا لكل ما تحملة من تجارب
ميساء الهنائي

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.