(المصدر: جريدة البيان، 6 يونيو 2011)
«كتاب» وجامعة نيويورك تنظمان دورة تدريبية في أبوظبي حول سبل ترويج الكتب
المصدر: وام
انطلقت، أمس، فعاليات، الدورة التدريبية «سحر التسويق.. كيف نضع خطة قابلة للتنفيذ»، التي ينظمها مركز النشر في معهد جامعة نيويورك للدراسات المستمرة والمهنية، بالتعاون مع شركة «كتاب» بالإمارات، إذ تستمر الدورة، والتي تقام بمقر جامعة نيويورك أبوظبي، 5 ايام، بمشاركة فيها 30 منتسبا، وذلك باطار البرنامج التدريبي الذي ينظمه المركز بالتعاون مع كتاب خلال المرحلة المقبلة.
كما سيتعرف المشاركون بالدورة على أفضل السبل لترويج الكتب وتوزيعها، عبر قنوات مختلفة، بما فيها البيع بالتجزئة والمكتبات والتعليم، والتوجه مباشرة للمشتري والمبيعات الخاصة والأسواق العالمية، فضلا عن النسخ الرقمية.
ويتضمن برنامج الدورة، تعريف المشاركين بخطة تسويقية واقعية على أهمية وضع مواعيد مثلى للمطبوعة ودور لوائح المعلومات الإرشادية والألواح الطباعية الملزمة، ومهام المؤلف والتسويق ومقاطع الفيديو القصيرة، وحملات النشر والمنافذ التسويقية البديلة، وغير ذلك من المحاور المتنوعة. يشار الى انه يقدم الدورة ناشران من أبرز مدراء التسويق في الولايات المتحدة، وهما ماثيو بالداتشي الناشر المشارك في مطبعة (سانت مارتن) التابعة لدار (ماكميليان) للنشر. وجون شيرار، ناشر «كتب أساسية» التابعة لمجموعة (بيرسياس) للكتاب.
جدير بالذكر ان شركة (كتاب) هي مشروع مشترك بين هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ومعرض فرانكفورت للكتاب. ()
0 comments:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.