22 فبراير 2012

ناشرون أمريكيون يغلقون موقعين للكتب المقرصنة


(شبكة محيط، 18 فبراير 2012)

ناشرون أمريكيون يغلقون موقعين للكتب المقرصنة

أ ش أ

نجح ناشرون أمريكيون في إغلاق موقعي ويب لتسببهما في نشر الكتب الإلكترونية المقرصنة على الإنترنت والتي تكلف الصناعة نحو 10 ملايين دولار سنوياً.

واتخذ اتحاد دولي من الناشرين، ضم سبعة من أعضاء جمعية الناشرين الأمريكيين، إجراءا قانونياً ضد مشغلي موقعي الويب "ليبراري دوت إن يو" و"آي فايل دوت آي تي".
وأمام محكمة ميونيخ الألمانية تقدم الناشرون، البالغ عددهم 17 شركة، بطلبات لحظر النشر غير القانوني لـ 170 كتاب إلكتروني على الإنترنت.

بعد سبعة أشهر من البحث تم تحديد أماكن إدارة هذين الموقعين في أيرلندا، حيث تم استصدار أمر بإ غلاقهما كجزء من توجه لمكافحة قرصنة الكتب الإلكترونية على الإنترنت.
وزعم الناشرون أن الموقع الأول استحوذ بشكل غير قانوني على أكثر من 400 ألف كتاب إلكتروني محمي بحقوق النسخ والنشر وأتاحها للتحميل مجاناً على الإنترنت، زاعماً أنه مقدمها الشرعي وأنه مكتبة مصرح لها بنشر ذلك المحتوى.

كما ادعى الناشرون أن نفس مشغلي هذا الموقع، أداروا خدمة مخصصة لاستضافة المحتوى على الإنترنت على الموقع الثاني "آي فايل دوت آي تي"، والتي يسرت اخفاء هوية رافعي هذا الكم الهائل من المحتوى المقرصن المنشروة روابطه على الموقع الأول "ليبراري دوت إن يو".
وأشار الناشرون إلى أن هذين الموقعين تمكنا من جني نحو 10 ملايين دولار سنوياً، معظمها من مبيع المسحات الإعلانية لأطراف ثالثة، بالإضافة إلى التبرعات عبر خدمات خدمات نقل وتحصيل الأموال عبر الإنترنت.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.