07 فبراير 2010

2000 كتاب إهداء من إيطاليا لمصر في معرض الكتاب

(المصدر: جريدة اليوم السابع، 5 فبراير 2010)

أعجبني هذا الخبر عن قيام سفير إيطاليا في القاهرة بإهداء ألفي كتاب إلى وزارة التعليم العالي المصرية كي تُوزع على الجامعات المصرية.

إليكم الخبر كاملا:

إيطاليا تهدى مصر 2000 كتاب تزن 2.5 طن
كتب ميريت إبراهيم ومحمد البديوى

أهدى كلاوديو باتشيفيكو سفير إيطاليا لدى القاهرة، د. هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، أمس 2000 كتاب معروض بجناح إيطاليا، لتوزع على الجامعات المصرية وأقسام اللغة الإيطالية بها.

حيث قال باتشيفيكو إن إهداء تلك الكتب يهدف إلى تعزيز تعليم اللغة الإيطالية فى مصر، مؤكدا تشجيعه لكافة المبادرات والبرامج التى تقوم بها وزارة التعليم المصرية لتشجيع الطلاب على تعلم اللغة الإيطالية، مشيرا إلى أن زيارة وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى تضمنت المشاورات حول توفير منح دراسية جديدة.

كما أوضح أن تلك الكتب تتضمن مجموعة تم طبعها خصيصا للمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وهى كتاب قصة الإيطاليين فى مصر، الذى يحكى عن الإيطاليين-المصريين الذين قدموا مشاركاتهم لإثراء العلاقات بين البلدين، وكتاب آخر ترجم إلى العربية عن العرب فى إيطاليا وتحديدا فى صقلية، والكتاب الأخير يتحدث عن هيئة ترويج الكتاب بإيطاليا.

وقد أشار هلال إلى أن هذا العام سيتضمن تعاونا طويل المدى مع إيطاليا، خاصة وأنه سيصل لمصر قريبا عددا من أساتذة اللغة الإيطالية ليدرسوا بأقسام اللغة الإيطالية بالجامعات المصرية.

وأشار البروفيسور جيبريانى مدير هيئة الترويج للكتاب الإيطالى إلى أن الهيئة رحبت بالمبادرة لتعزيز الثقافة الإيطالية، حيث قامت الهيئة بنقل 2 طن ونصف من الكتب الإيطالية التى تم اختيارها بعناية لتعكس الصورة المتحضرة لإيطاليا.

حضر الاحتفالية عددا من طلاب المدرسة الإيطالية بمصر، وممثلى السفارة الإيطالية فى كافة القطاعات الثقافية والتجارية، وقد تجول هلال فى جناح إيطاليا للتعرف على الكتب التى ضمها الجناح، والوثائق التاريخية المعروضة به.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.