17 فبراير 2010

مبادرات قرائية: مشروع "قارئ اليوم قائد الغد" في جامعة آل البيت الأردنية

أطلقت جامعة "آل البيت" في الأردن مشروع "قارئ اليوم قائد الغد" كجزء من مسابقة مؤسسة إنجاز للمشاريع القيادية. والمشروع يهدف إلى "إيجاد مجتمع قارئ ومثقف من خلال مجموعة من المشاريع والأفكار للحث على القراءة". وإليكم الخبر كاملا من جريدة "الرأي" الأردنية:

«آل البيت» تفتتح معرضاً للكتاب وإطلاق مشروع «قارئ اليوم قائد الغد»
المفرق - الرأي - بمناسبة احتفالات جامعة آل البيت بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وذكرى الوفاء للوطن وتولي جلالته سلطاته الدستورية اطلق رئيس الجامعة د. نبيل شواقفة بحضور عميد شؤون الطلبة د.علي عليمات مشروع «قارئ اليوم قائد الغد»، ضمن مسابقة مؤسسة انجاز للمشاريع القيادية وهو مشروع قيادي الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية والهادف إلى إيجاد مجتمع قارئ ومثقف من خلال مجموعة من المشاريع والأفكار للحث على القراءة والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالجامعة.
وأكد د.الشواقفة أن إطلاق المشروع هو موضوع حيوي وهام مبيناً أن ديننا الحنيف يشجع على العلم والقراءة والتي تسهم في تطور شخصية الإنسان ورقيه وبناء مجتمع مثقف وواع.
وبين ان هذا المشروع متميز في نشر مفاهيم القراءة والثقافة وأن العمل التطوعي الذي قام به الطلبة يعكس مفهوم الانتماء الحقيقي للوطن داعياً الطلبة إلى تعميم ثقافة القراءة وحث زملائهم عليها واستغلال أوقاتهم المختلفة في القراءة وطلب المعرفة لافتا إلى دور الجامعة في تنشئة وتنمية جيل من الشباب واع لذاته وقدراته منتميا لوطنه, واستثمار قطاع الشباب تعليما وتدريبا وتأهيلا لخدمة وطنه .
وقال د. عليمات إن الجامعة تسعى لتأهيل الطلبة وصقل شخصيتهم العلمية والمعرفية وتوفير كافة الأجواء لهم للاستفادة من الجامعة والخدمات التي تقدمها مبينا دعم عمادة شؤون الطلبة لمثل هذه المشاريع وتوفير الدعم اللازم لها.
وقدم الطلبة المشاركون في المشروع عرضاً مفصلاً عن المشروع وأهدافه ورسالته وما هو مطلوب من الأعضاء القيام به للوصول إلى الأهداف المرجوة من إطلاق مثل هذه المشاريع, وتعميم ثقافة القراءة بين الجامعات والمدارس والمستشفيات ووسائل النقل.
كما نظمت عمادة شؤون الطلبة بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك المعظم معرضا للكتاب بالتعاون مع مديرية ثقافة المفرق في قاعة المعارض بمبنى الإمام مسلم، واشتمل المعرض على13 ألف نسخة تحمل 76 عنواناً في مخلف مجالات الحياة الثقافية من آداب وعلوم، منها 16 عنواناً تعرض للمرة الأولى.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.