04 أغسطس 2010

إصدارات: جديد غازي القصيبي.. "الوزير المرافق"


صدر حديثًا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر كتاب جديد للدكتور الروائي الشاعر الوزير غازي القصيبي بعنوان "الوزير المرافق". وفيما يلي ما جاء في الخبر الذي نشرته جريدة الحياة بتاريخ 29 يوليو 2010:

«الوزير المرافق» كتاب للشاعر والروائي السعودي غازي عبدالرحمن القصيبي، صدر حديثاً عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر (بيروت - عمّان) ويضمّ نصوصاً ومقالات كان كتبها القصيبي في ظروف مختلفة.

ومن عناوين النصوص: البيت الأبيض... بين سيدين، مع سيدة الهند الحديدية، مع المجاهد الأكبر، مع المستشار «اللسان»! مع المستشار الذي «جاء من الأرياف»، مع الأخ العقيد... في الحافلة، على مائدة الملكة... أخيراً! بين المهندس والنحلة! مع قاهر الامبراطورية البريطانية، فاس... بين قمّتين. وكتب القصيبي في المقدمة: «قلت في كتابي السابق «حياة في الإدارة»: «كانت هناك، بين الحين والحين، مهام تأخذ الوزير من دوامة العمل الروتيني اليومي. أبرز هذه المهام مرافقة الملك وولي العهد، في الزيارات الرسمية، ومرافقة رؤساء الدول الذين يزورون المملكة والمساهمة في المؤتمرات المختلفة». وخلال عملي في وزارة الصناعة والكهرباء والصحة، كلفت بعدد كبير من هذه المهام. وفي هـذا الكتاب فصول تحمل انطباعاتي الشخصية عن عدد من رؤساء الدول والحكومات أتيح لي أن أشاهدهم عن كثب، من خلال مرافقتي الملك أو ولي العهد في زيارة لبلادهـم أو مـن خـلال زيـاراتـهـم هـم الـى الـمـمـلـكـة. وقد حرصت على أن تبقى الانطباعات كما دونتها أول مرة، منذ سنين طويلة، من دون أن أحاول تصحيح أو تعديل ما كتبته في ضوء التطورات اللاحقة.

ما كان لهذا الكتاب أن يكتب لولا الملوك الكبار جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز، رحمه الله، وخادم الحرمين الـشـريـفـين الملك فهد بن عبدالـعزيز، رحمه الله، وخادم الحرمين الـشـريـفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمدَّ الله في عمره - ولهم جميعاً في قلبي من الحب والتقديم والامتنان ما لا يعرفه إلا الله عز وجل.

أرجو أن أكون صادقاً إذا قلت مستشهداً بالآية الكريمة عما كتبته هنا «وما شهدنا إلا بما علمنا وما كنا للغيب حافظين».

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

1 comments:

غير معرف يقول...

ما في كتب ثانية؟؟

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.