13 فبراير 2011

مبادرة "إقرأ" في كلية دبي للطالبات


(المصدر: جريدة الخليج، 9 فبراير 2011)

كلية دبي للطالبات تطلق مبادرة “اقرأ”

أعلنت كلية دبي للطالبات تدشين حملة ملصقات “اقرأ” والتي كان الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجمع كليات التقنية العليا، أول من أبدى استعداده للمشاركة فيها لتشجيع الشباب الإماراتي على القراءة .

تعد حملة ملصقات “اقرأ” أول مبادرة من نوعها في المنطقة لنشر القراءة بين الطلبة، حيث تقدم الحملة صوراً لقياديين وأعضاء بارزين في المجتمع الإماراتي والذين يمثلون قدوة للجيل الجديد وهم يحملون كتبهم المفضلة . وتظهر كلمة اقرأ على الملصقات بالعربية والإنجليزية لتعزيز رسالة الحملة . ويتم عرض الملصقات بشكل بارز في أنحاء مكتبة الكلية وحول الحرم الجامعي .

وقال الدكتور هوارد ريد كبير مديري مجمع كليات التقنية العليا ومدير كلية دبي للطالبات أن الكلية يشرفها أن يكون الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجمع كليات التقنية العليا أول المشاركين في حملة ملصقات “اقرأ” .

ويعتبر هذا المشروع نسخة محلية من الحملة التي ابتكرتها جمعية المكتبات الأمريكية بحيث يشارك فيه شخصيات عالمية شهيرة .

وقد اختارت طالبات التقنية خلال استطلاع للرأي أجرته مؤخراً مكتبة كلية دبي للطالبات لمعرفة الشخصيات الإماراتية التي تعتبرها الطالبات قدوة لهن ومثالا يحتذى به حيث تصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المركز الأول . بينما جاءت الشيخة لبنى القاسمي والمطرب الإماراتي حسين الجسمي في أعلى المراكز في الاستطلاع الذي تم إجراؤه عبر شبكة الإنترنت وشمل أكثر من 200 طالبة .

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.