18 أكتوبر 2010

الرواية الجديدة لأمبرتو إيكو


(المصدر: موقع شبكة محيط، 17 أكتوبر 2010)


إيكو يصدر روايته "مقبرة براغ" قريبا

ميلانو: يصدر الكاتب والإنثروبيولجي الإيطالي أمبيرتو إيكو نهاية الشهر الجاري روايته الجديدة "مقبرة براغا" وذلك بعد إصدار آخر رواية له "الشعلة الغامضة للملكة لوانا " عام 2004.

يتناول إيكو في روايته الجديدة وفق صحيفة "الوطن" السعودية خفايا تاريخية تتعلق بأوروبا القرن 19 والكيفية التي كانت تتحرك بها الدول الأوروبية وأجهزتها الإستخباراتية والأمنية في إسقاط أنظمة وصناعة أخرى موالية لها مع تسليط الضوء على دور الحركات والتحركات اليهودية والماسونية في صناعة القرار.

وتستوعب شخصية سيميوني وهو مزور وعميل إيطالي لعدد من أجهزة المخابرات الأوروبية, كل أحداث وتفاصيل الرواية التي تنطلق في سنة 1897 بمدينة باريس حين سيبدأ سيميوني العمل لصالح بعض الدول الأوروبية و الحركات السرية.

وحسب النقاد والمتتبعين لرحلة أمبيرتو إيكو الأدبية المتعلقة بكتابة التاريخ, فإن راوية "مقبرة "براغا" هي كشف عن حقائق تاريخية مهمة بأسلوب ممتع بهدف تعريف القراء وبطريقة مبسطة بحقيقة الدول العظمى واستراتيجياتها الحالية في الحفاظ على مصالحها في العالم.

ويعتبر أمبيروتو إيكو من أشد المعارضين للسياسة اليمينية المتبعة بإيطاليا وأوروبا ومن المناهضين للامبريالية الجديدة التي تمارسها الدول العظمى في العالم.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

1 comments:

رشا يقول...

ايكو احد الذين أرغب بشدة القراءة لهم

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.