13 يوليو 2009

إصدارات: الطريق إلى تل مطران

إصدارات: رواية "الطريق إلى تل مطران" لـ(علي بدر)


أصدرت دار الشروق مؤخرًا هذه الرواية. وفيما يلي نبذة عن الكتاب:
«علي بدر روائي بالغ التميز سواء في قدرته على فتح آفاق جديدة للرواية‏,‏ وإلحاحه على فهم الرواية بوصفها بحثا موضوعيا عن حقيقة ما‏,‏ أو شخصية‏,‏ أو ظاهرة دالة‏,‏ ولقد لفتت روايته «الطريق إلى تل مطران» الانتباه إليها‏,‏ سواء بتقنيتها‏ أم بموضوعها».
جابر عصفور
الأهرام القاهرية

«بنيت رواية «الطريق إلى تل مطران» لـ«علي بدر» على فكرة المغامرة السردية، إذ يرحل البطل إلى مكان غريب، فيستكشفه، ويعود منه بتجربة اعتبارية.. وتفتقر الرواية العربية إلى الحركة السردية البارعة التي تقيم صلة قوية بين الأحداث والشخصيات، بينما تنجح «الطريق إلى تل مطران» في تخطي كل ذلك، وتدفع بالرواية خطوة إلى منطقة الأدب الذهني الذي دشنه المؤلف في رواية «بابا سارتر».
عبد الله إبراهيم
الرياض السعودية

«هي واحدة من أهم الروايات العربية التي ظهرت في هذه المرحلة».
كوليت مرشليان
النهار البيروتية

«..عندما قرأت رواية «الطريق إلى تل مطران» شاقني عالمها الفريد، وكتابتها المرهفة لهوامش الثقافة العراقية الثرية، ومناخاتها السردية التي توشك أن تكون طالعة من إهاب القصص الروسي العظيم، ورؤاها الفكرية المثقلة بالفكر والفلسفة، وشخصياتها الإنسانية الفادحة الثراء».
صبري حافظ
أخبار الأدب المصرية

«إن رواية «الطريق إلى تل مطران» في جماعها قدمت تخييلاً ثراً للفسيفساء العراقية الإثنية والدينية والحضارية. و«تل مطران» بذلك تعزز الإنجاز الذي حققه علي بدر في بابا سارتر، ليتأكد بالروايتين امتياز صوت علي بدر في الرواية العراقية والعربية معا».
نبيل سليمان
الحياة اللندنية
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

1 comments:

sara alhooti يقول...

هذه رواية ساحرة حقا
تشعر بـ أنك تسير
..،وتمرّ على مدن كثيرة
حين تقرأها


أعجب ـتني كثيرا

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.