25 يناير 2011

مبادرات: قراءات قصصية في حدائق الملكة رانيا




(المصدر: جريدة الدستور)

أطلقت حدائق الملكة رانيا العبد الله التابعة لأمانة عمان الكبرى ، أمس ، برنامج "قراءات قصصية" الذي يهدف إلى تشكيل ذائقة أدبية لدى الأطفال والناشئة لتصبح القراءة طقساً يومياً وشائعاً في البيت والمدرسة والمكتبات العامة واقتناء الكتب محط اهتمام الأهل والمربين والأطفال ، وارتياد المكتبات أمرا مألوفا في المجتمع المحلي.

وقالت مديرة الحدائق المهندسة نانسي أبو حيانة: إن الأطفال هدفنا وبرنامج القصص يرمي إلى تشجيع الصغار على القراءة وتدريبهم على الاستماع والتحليل والمناقشة واكتشاف اهتماماتهم واحتياجاتهم عبر أنشطة القراءات القصصية مبينة ان القراءة كنشاط يومي إنساني من أهم العادات التي ترتقي بفكر ووعي الإنسان وتخاطب القارئ وتحاوره وتناقشه وتستحضر معه تجاربه الشخصية.

وقدمت الكاتبة عبير الطاهر في اليوم الاول للبرنامج مجموعة من قصصها التي تحتوي على معان تربوية تزرع حب الوطن والتفاني في خدمته في نفوس الأطفال بحضور عضو مجلس الأمانة بشرى الزعبي وسط تفاعل كبير من قبل الأطفال من تحليل ومناقشة.

يشتمل البرنامج على عدد من القراءات لزينات الكرمي وناردين أبو نبعة ونانسي أبو حيانة والعديد من الكتاب.

يشار الى ان البرنامج الذي يشارك فيه أطفال ممن تتراوح اعمارهم بين 6 - 13 سنة يعقد يوم السبت الاول من كل شهر على مدار العام.








لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

3 comments:

Noor يقول...

مبادرة رائعة! شكرا على مشاركتنا إياها... (:

هَالـة يقول...

جميل حقاً !

Unknown يقول...

مبادرة حلوه، لإبعاد الصغار عن الكمبيوتر و الموبايل و زرع حب القراءة فيهم، باسلوب مبتكر...حبيت الفكرة

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.