16 يناير 2011

المكتبات البريطانية تفرغ رفوفها احتجاجا


(المصدر: جريدة اليوم السابع، 15 يناير 2011)

المكتبات البريطانية تفرغ رفوفها احتجاجاً على وقف الدعم

كتبت فاطمة خليل

أفرغت المكتبات البريطانية رفوفها من الكتب وأغلقت أبوابها اليوم، احتجاجاً على قرار الحكومة بوقف دعم المكتبات العامة الذى تسبب فى إغلاق أبواب عدد كبير منها، لعدم قدرتها على التمويل دون الدعم الحكومى.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن مكتبات ستونى ستراسفورد البريطانية تبدو كما لوكانت قد تعرضت لعملية سرقة أو نهب من قبل اللصوص، بعد أن أفرغت المكتبات رفوفها وأخلتها من الكتب، بعد الحملة التى نظمها النشطاء البريطانيون على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ضد وقف الدعم الحكومى للمكتبات.

وتتبنى الحملة التى بدأت مع صدور القرار بالتوقف عن دعم المكتبات على موقع "فيس بوك"، قيام كل مستخدم للمكتبات باستعارة 15 كتابا يومياً، بحيث يتم إخلاء المكتبات اليوم السبت، وأضافت الجارديان أن الرفوف الفارغة بالمكتبات تمثل الفجوة التى سيحدثها قرار وقف الدعم على المجتمع فى حالة تنفيذ القرار.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت الشهر الماضى أنها سوف تتوقف عن دعم المكتبات العامة، وهو ما ندد به عدد من الكتاب البريطانيين، وأكدوا أنه سيترتب عليه آثار سلبية عديدة منها أن المكتبات سوف تقوم بتخفيض خدماتها للقراء، كما أن ربع العاملين بالمكتبات سوف يفقدون وظائفهم.

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

1 comments:

AM.SA.CHANNEL يقول...

لاحظ لو كان هذا في الوطن العربي شو بيستوي .؟؟

و تعجبت من أمر يقدر البريطاني يستعير 15 كتاب ؟؟

أنا أذكر يوم كان عندي بحث التخرج أكثر شي يعطوني إياه 6 كتب و في حالة الأيام العادية أكثر شي كتابين .. ؟؟

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.