17 يناير 2011

كتاب في اليد... خير من عريس على الشجرة



(المصدر: جريدة الراي)

«كتاب في اليد... خير من عريس على الشجرة»... هو عنوان جروب جديد على موقع «الفيس بوك» الاجتماعي على شبكة الإنترنت، دشنته «3» فتيات مصريات فضلن القراءة على البحث عن عريس... وقد لاقى الجروب قبولا كبيرا من الفتيات وبلغ عدد متصفحاته «1309».

الجروب ـ الذي انطلق حديثا ـ يتيح لمتصفحيه قراءة وتحميل الكتب مجانا ومناقشتها مع الأصدقاء على صفحة الحملة على الفيس بوك .
وعنه قالت مؤسساته مي إبراهيم، ومنى نشأت، ونهى حسنين: إن تلك الحملة غير عادية، وستجعل الناس كلها تقرأ، وتناقش ما تقرأه، وممكن أن تضيف أفكارا جديدة للكتاب لإثبات إما صحة أو خطأ فكرته . وطالبن أن تقرأ المتصفحات، وذلك هو أهم ما في الموضوع لأن القراءة تنمي العقل بدلا من أن تضع الفتيات همهن في الزواج، وتمنين أن تعمل الفتيات شيئا مفيدا مثل القراءة، وكل أسبوع يتم اقتراح كتاب تتم المشاركة فيه بالقراءة والمناقشة، وأكدن على الاستفادة من هذا الموقع والصفحة لنشر الثقافة وسعة الإدراك .وتحتوي الصفحة المخصصة للغروب على عدد من الكتب والروايات للقراءة والتحميل، ومنها «أكاذيب سمكة» لأحلام مستغانمي، ورواية «يوتوبيا» و«عشاق الأدرنالين» لأحمد خالد توفيق، وقصص «أرض النفاق» و«بين أبوالريش وجنينة ناميش» للكاتب المصري الراحل يوسف السباعي، و«ليتها تقرأ» لخالد البتلي، و«تلابيب الكتابة» للمصرية صافيناز كاظم.
أما الكتب الأكثر قراءة وتحميلا على الموقع فكانت «الحب في صدر الإسلام» للصحافية المصرية إقبال بركة، و«يوتوبيا» لأحمد توفيق و«القرآن والسلطان» لفهمي هويدي و«مشاعر مرهقة» لسارة درويش .

تنويه: نشارككم هنا عنوان صفحة الحملة على الفيسبوك





لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

5 comments:

مـي يقول...

ماشاء الله
حسنا فعلن بهذه الهمة الرائعة..

سأزور صفحتهم لأطلع على هذا النشاط..

:)

غير معرف يقول...

علي الشوكري يقول:

عنوان عجيب وجذاب للحملة!!

كتاب فى اليد خير من عريس ع الشجرة يقول...

احنا بنشكر القايمين على المدونة هنا لاعلانهم عن الجروب والصفحة
احنا كان كل حلمنا اننا نلاقى ناس مهتمة بالقراءة زينا واننا نخلى القراءة اهتمام ناس اكتر

تحيتى للجميع ودمتم بكل الخير

AM.SA.CHANNEL يقول...

ما شاء الله شي حلو ...

الله يكثر من عدد القراء يارب ..

هبة يقول...

فكرة رائعة مبادرة متميزة

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.