09 أكتوبر 2009

قارئ كندل يُباع عالميا

أمازون تبدأ في بيع قارئ كندل العالمي


أعلنت شركة أمازون عن بدء بيع النسخة الجديدة من قارئ كندل "كندل العالمي Kindle International" بعدما كان بيع الجهاز مقصورًا على القاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لارتباطه لاسلكيا بشبكة أمازون في أمريكا.

وهذه النسخة العالمية مطابقة لكندل 2 الذي تم إطلاقه في فبراير الماضي، إلا أنه يمكنك الآن تحميل الكتب من مكتبة كندل في موقع أمازون لا سلكيا في اقل من 60 ثانية، في أي مكانٍ كنت، داخل الولايات المتحدة أو خارجها في أكثر من 100 دولة، مجانًا. وهو بذلك يعمل مثل الهواتف النقالة التي تستخدم تقنية 3G. ويمكنك أيضًا الاشتراك في المجلات والصحف العالمية (المتوفرة بصيغة كندل) وقراءتها على قارئك.
هذا وتختلف خصائص القارئ من دولةٍ إلى أخرى حسب ما توفره حاليًا شبكاتها. فمثلا لن تكون خدمة الاتصال اللاسلكي متوفرة في جميع البلدان، وكذلك خدمة قراءة مواقع الإنترنت و المدونات (متوفرة حتى الآن في هونغ كونغ، واليابان، والمكسيك فقط)، هذا ويختلف عدد الكتب المتوفرة من دولةٍ لأخرى. بالنسبة للدول التي لا تتوفر فيها خدمة اللاسلكي يمكنك تحميل الكتب عبر الإنترنت إلى حاسوبك ثم نقلها إلى القارئ. للتأكد من الخدمات المتوفرة في بلدك، انقر هنا

أما الدول التي لم يشملها هذا القارئ العالمي حتى الآن فهي: أفغانستان، الجزائر، أذربيجان، البحرين، بنغلاديش، بروناي، بوركينا فاسو، كندا، تشاد، الصين، كوبا، جيبوتي، مصر، إريتيريا، غامبيا، غينيا، اندونيسيا، إيران، العراق، إسرائيل، الأردن، كازاخستان، جمهورية كوريا، الكويت، كيرغستان، لبنان، ليبيا، ماليزيا، المالديف، مالي، موريتانيا، المغرب، نيوزيلندا، النيجر، نيجيريا، سلطنة عمان، باكستان، فلسطين، قطر، السعودية، السنغال، سييرا ليون، سنغافورة، الصومال، السودان، سوريا، طاجيكستان، تايلاند، تونس، تركيا، تركمنستان، الإمارات العربية المتحدة، أوزباكستان، اليمن.

معلومات أساسية:
* سعر كندل العالمي 279 دولارا (حوالي 107 ريالات عمانية)
* يبدأ بيع القارئ رسميا في 19 أكتوبر 2009، ولكن يمكنك حجز نسختك من الآن.

للمزيد عن خصائص هذا القارئ تابع المقطع التالي:

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

2 comments:

غير معرف يقول...

متى يوصل بلادنا؟

أحمد حسن المعيني يقول...

غير معرف..
لا أعلم..ولكن ربما يعتمد ذلك على شركات الاتصالات وما توفره من دعم للخصائص الموجودة في القارئ.

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.