24 يناير 2011

مبادرات: الرستاق تقرأ



(المصدر: المنتديات العمانية)

مدينتي تقرأ مبادرة من مجموعة من الشباب المتطوعين من الرستاق وبدعم من اللجنة الثقافية بنادي الرستاق.

* تستمر فعاليات ومناشط المبادرة لمدة عام كامل، بداية من ينايرالحالي ولغاية ديسمبر 2011، مع إمكانية الاستمرار للعام المقبل في ضوء النتائج.

* التدشين الرسمي / مساء يوم الأربعاء الموافق 26 /1/2011م .. مع عرض مفصل لأهداف المبادرة وفعالياتها، وأيضا مع أولى أمسياتها وهي (كتاب قرأته): عرض ومناقشة مجموعة من الكتب من بينها: (طفل يقرأ) للأستاذ الدكتور عبد الكريم بكار، و كتاب (العادة الثامنة) للمدرب الشهير ستيفن كوفي وكتاب (ثقافة الأسرة المعاصرة) للدكتور ماجد الكيلاني.

أبرز الفعاليات :

سيتم بعون الله تعالى تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الهادفة خلال 2011م. أبرزها:

_ توزيع مكتبات ثابتة على صالات الانتظار بعدد من المؤسسات الحكومية.

- ندوة (الأسرة وثقافة الطفل: الفرص والتحديات).

- معرض الكتب المستعملة الذي ستذهب ريعه لتأسيس مكتبة متنقلة مخصصة لكتب الأطفال، سيتم توظيفها وتفعيلها بشكل أساسي خلال فترة الصيف.

- ورشة الكتابة الإبداعية بالتنسيق مع اثنين من الكتاب العمانيين.

- تدشين حملة لتأسيس مكتبة عامة متكاملة بالولاية.

- برنامج ( أسرتي تقرأ) : دعوة الأسر وتشجيعها لبدء برنامج نوعي للمطالعة الحرة وتنفيذ حلقة نقاش عامة حول تقييم تجارب الأسر وتكريم الأسر المشاركة..

- برنامج (رحلة كتاب).. لمشاركة متعة القراءة .. وفي القائمة كتب من بينها (حياة في الإدارة) للراحل غازي القصيبي، (خرافة التقدم والتأخر) للكاتب الشهير جلال أمين... وكتاب (تكوين المفكر) للأساذ الدكتور عبدالكريم بكار وواية (الخيميائي) للروائي الرائع باولو كويليو..

- أمسية (قطاف) لعرض ومناقشة الرسائل والبحوث العلمية.. 3 مرات خلال العام 2011.

- أمسية ثقافية ثابتة .. الأربعاء الأخير من كل شهر... (كتاب قرأته)..

ومجموعة أخرى متوعة من الأفكار التي نتمنى أن تحقق أهداف المبادرة....


وهذه دعوة (حارة) لكل الشباب في الولاية والمهتمين من كل الولايات لدعم إنجاح المبادرة من خلال حضور فعاليات ومناشط المبادرة والتبرع بالكتب سواء الجديدة أو المستعملة، حيث أننا بحاجة إلى كتب للمكتبات الثابتة في صالات الانتظار وكذلك معرض الكتب المستعملة الذي سيقام في شهر أبريل القادم بإذن الله... وأيضا من خلال الترويج للمبادرة وفعالياتها كل بحسب قدراته ووسائله المتاحة...

نتمنى عليكم حضور أمسية التدشين التي كما قلت ستكون مساء الأربعاء القادم بمسرح التربية بالوشيل (بعد مركز التدريب)... الساعة 8:20 بعد صلاة العشاء...



لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

2 comments:

فتاة يقول...

مبادرة جيدة :)

جملتين عن رواية الأشياء ليست في أماكنها. ما كتبته ليس بناء (سأتحدث عنها بالتفصيل باللغة الانجليزية لاحقا) وإن لم يعجبكم فأرجو حذف هذا التعليق.

http://hush-shush.blogspot.com/2011/01/blog-post.html

مدينتي تقرأ يقول...

أختي زوان..

شكرا لك، ولأحمد..

هذه دعوة علنية ومفتوحة لتشريفنا ضمن فعاليات المبادرة..

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.