16 يوليو 2011

الإعداد لكتاب احتفالا بيوم مانديلا




(المصدر: جريدة البيان، 15 يوليو 2011)

الاحتفال بيوم مانديلا يوثق 67 قصة في كتاب

أبوظبي - عبير يونس

(شكرا ماديبا لجعل العالم مكانا أفضل) عبارة كتبتها فتاة من مدرسة في المنطقة الغربية على مساحة من قماش طولها 67 قدما، وتوثق لـ67 تصور قصة مصورة لنيلسون مانديلا خلال الاحتفالات المقررة باليوم العالمي للزعيم مانديلا ، المقرر في 18 يوليو في جميع أنحاء العالم بناء على قرار كان قد صدر عن الأمم المتحدة. وانطلقت الاحتفالات يوم أمس الأول في مركز الخالدية التجاري في أبوظبي، بمشاركة العديد من أعضاء السلك الدبلوماسي، والمسؤولين، وطلاب المدارس والمواطنين بهدف تشجيع الناس على القيام بأعمال اجتماعية، كما جرت العادة خلال هذا اليوم الذي يكرم مانديلا.

وعن أهمية هذا الاحتفال قالت ايزابيل لوبون، نائب الرئيس للمسؤولية الاجتماعية لمؤسسة (نهتم) الجهة المنظمة للحدث بالتعاون مع سفارة جنوب أفريقيا: إنه لشرف كبير أن نهتم بنشر قيم الخير والعمل الاجتماعي في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة. وأستحضر هنا ما قاله الدكتور الياسار صروع ، من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في نيلسون مانديلا خلال الجلسة الافتتاحية، بأن اليوم الدولي لمانديلا هو نداء عالمي من أجل إحداث فرق في حياة الناس.

وهذا الفرق ساهم في صنعه على القماش الذي يرمز بطوله لعدد السنوات التي قضاها مانديلا في عمل الخير، أعضاء من السلك الدبلوماسي من استراليا والنمسا وبلجيكا والسويد ونيبال وسنغافورة ولبنان واندونيسيا وفنزويلا وايرلندا والفلبين وبروناي وإيران ورومانيا، والذين أقروا بالخدمات الإنسانية التي قدمها نيلسون مانديلا من أجل بلده والعالم. على أن يتم العمل على القماش لغاية 18 يوليو الجاري وهو تاريخ ميلاد مانديلا الـ 93 بحيث تقدم هذه القماشة التي ستتحول للوحة، إلى مانديلا كهدية في عيد ميلاده.

يجري الآن العمل والترويج لكتاب يعد الأول من نوعه في الإمارات، إذ يساهم في إعداده المنظمات الاجتماعية، والأسر والأفراد، ويوثق لأفراد يتبرعون بما لا يقل عن 67 دقيقة من وقتهم للعمل الاجتماعي في المنزل ومكان العمل، والشاطئ، والمكاتب، والمطار، ومحطة للحافلات، ومخيم العمل، ويمكن للجميع المشاركة فيه بعد التقاط صور فوتوغرافية لعملهم الاجتماعي، وكتابة قصة عن طبيعة عملهم، على أن ينشر الكتاب في أكتوبر القادم بعنوان 67 قصة ملهمة إلى الناس ومن الناس.

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.