28 أغسطس 2011

إصدارات: رواية بريطانية جديدة يكتبها 26 مؤلفا


(المصدر: شبكة محيط، 27 أغسطس 2011)

"لا راحة للميت" رواية لندنية بقلم 26 مؤلفا

لندن: في تجربة فريدة، صدرت رواية "لا راحة للميت" من تأليف ستة وعشرين مؤلفاً يكتبون باللغة الإنجليزية بينهم كاتب لبناني، انطلقوا جميعاً من حبكة واحدة وتصور كتبه لهم رئيس تحرير مجلة "ستراند ماجازين"، وهو عالم رواية الجريمة.

ووفق غالية قباني بصحيفة "الحياة" اللندنية تنطلق رواية "لا راحة للميت" عبر المحقق جُن نان الذي ساهم في تحقيقاته بالوصول إلى حكم الإعدام على المرأة، لكونها المتسببة بقتل زوجها كريستوفر توماس أحد المسئولين عن متحف سان فرانسيسكو.

ولكن بعد عشر سنوات على تلك القضية كانت التداعيات قادته إلى نتيجة جديدة مفادها أنه ظلم تلك المرأة، على رغم أن الوقت كان متأخراً على إنقاذها بالطبع، يقرر إعادة فتح التحقيق من خلال استدعاء كل من كان في المكان في تلك الليلة التي قتل فيها توماس، واستعادة التفاصيل كلها مرة أخرى بعد مساءلة الأشخاص عن التفاصيل الدقيقة للحادث.

قبل أربع سنوات، أراد أندرو جوللي رئيس تحرير المجلة الأمريكية المختصة في الأدب البوليسي والقصص القصيرة القائمة على الغموض والجريمة والتشويق، أن ييدأ مشروعاً في عالم النشر يخصص ريعه لأبحاث السرطان، وذلك في الذكرى العاشرة لرحيل والدته ضحية هذا المرض.

في البداية فكر بإصدار مجموعة قصصية أقرب إلى الأنطولوجيا يساهم فيها كل كاتب بقصة تشويق بوليسية، إلا أن دار النشر "رايمون آند شيستر"، ردت بقولها إن بيع الأنطولوجيات ليس رائجاً تجارياً بحسب تجربتها، وإن الرواية هي التي تحقق مبيعات أكثر الآن.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

1 comments:

بسمة أمل يقول...

موضوع قمة فالروعه ... انا قرأت روايات اجنبية عديدة ولمؤلفين كثر بس للمره الاولى ادرك ان رواية واحده تتطلب هذا الكم الهائل من المؤلفين ... تشكر على ابدعاتك وانا من أكثر المتابعين لمدونتك الشيقة

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.