13 أغسطس 2011

مكتبة الاسكندرية تستضيف الندوة الدولية الرابعة لتاريخ الطباعة


(المصدر: بوابة الأهرام، 10 أغسطس 2011)

مكتبة الإسكندرية تستضيف الندوة الدولية الرابعة لتاريخ الطباعة

رويترز

تستأنف مكتبة الإسكندرية أنشطتها الدولية الشهر المقبل باستضافة الندوة الدولية الرابعة لتاريخ الطباعة والنشر في لغات وبلدان الشرق الأوسط بعد تعليق عدد من الأنشطة الدولية عقب الاحتجاجات الشعبية الحاشدة التي انتهت بتنحي الرئيس حسني مبارك في فبراير الماضي.

ومن الأنشطة السنوية التي تم تأجيلها (الملتقى الإبداعي الثامن للفرق المسرحية المستقلة) الذي كان مقررًا عقده في فبراير والمؤتمر الدولي للمخطوطات الذي كان مقررا عقده في مايو.

وقالت المكتبة اليوم الأربعاء في بيان إن مركز الخطوط التابع لها يستضيف الندوة الدولية الرابعة لتاريخ الطباعة والنشر في لغات وبلدان الشرق الأوسط، وتفتتح يوم 27 سبتمبر ايلول وتستمر ثلاثة أيام.

وأضاف البيان أن الندوة تناقش محاور تاريخية منها (الطباعة العربية بلغات الشرق الأوسط في بلدان الشرق الأوسط والشرق الأقصى وأوروبا وإفريقيا والأمريكتين) و(الخطوط الرقمية الطباعية التراثية والحديثة) و(الطباعة الأرمينية) و(تقنيات النشر والطباعة الحديثة بلغات الشرق الأوسط).

وعقدت الندوة الأولى لتاريخ الطباعة والنشر في لغات وبلدان الشرق الأوسط في متحف جوتنبرج في ألمانيا عام 2002، وعقدت الندوة الثانية في المكتبة الوطنية الفرنسية بباريس عام 2005، وعقدت الندوة الثالثة في جامعة لايبزيج بألمانيا عام 2008.

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.