18 ديسمبر 2011

كتاب "بابا قرصان" يهدد العلاقات النرويجية الإسرائيلية


(المصدر: الوطن أونلاين، 17 ديسمبر 2011)

كتاب "بابا قرصان" يهدد علاقات إسرائيل والنرويج

كوبنهاجن: عصام واحدي

أثار صدور كتاب الأطفال "بابا قرصان" في النرويج ضجة بين الجالية الإسرائيلية والسفارة، حيث صرح السفير الإسرائيلي "مايكل اليجال" أن الكتاب الذي صدر للأطفال بدعم من قبل المركز الثقافي النرويجي قد يعرض العلاقات الإسرائيلية – النرويجية إلى الخطر.

حيث يصف الكاتب "هانس ساندي" صاحب الكتاب الجندي الإسرائيلي بالقرصان إلى جانب الدولة والجيش، ويهين اليهود والحكومة والجيش في وقت واحد، إلى جانب اتهام الكاتب الجندي الإسرائيلي بإدمانه على المخـدرات والمشروبات الكحولية، ومعاداة الإسرائيليين للعرب، ورفضهم لفظ كلمة فلسطين.

وكان المركز الثـقافي قد اشترى الكتاب ووزعه على المكتبات العامة في النرويج لقراءته من قبل الأطفال، حيث اعتبر السفير أن الكاتب يريد تشويه سمعة اليهود والدولة الإسرائيلية من خلال غسل أفكار أطفـال النرويج، وترويـج الأكاذيب حولهم وأن دعم الحكومة من خلال المركز الثقافي للكتاب سوف يؤثر بشكل كبير على العلاقات بين البلدين، فيما صرح مسؤول في الحكومة أنهم سوف يردون على اتهامات السفير في غضون أسبوع.

ويعد شعب النرويج من ألد أعداء اليهود في أوروبا على خلفية عنصرية ودينية، إلى جانب التأثير العربي الفلسطيني في النرويج على غرار مواقف الحكومة من إسرائيل.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.