10 ديسمبر 2011

آبل تطلق نسخة جديدة من آيبوك للقراءة في الظلام



(المصدر: جريدة الأنباء الكويتية، 10 ديسمبر 2011)

آبل تطلق نسخة «1.5 iBook» الجديدة للقراءة في الظلام.. وتخسر قضية علامة آي باد وعقد تأسيسها يباع في مزاد

دبي ـ العربية

أضافت شركة «آبل» الأميركية حزمة جديدة من المميزات ضمن إصدارها الجديد الخاص بتطبيق «iBook» القارئ الرئيسي للكتب الإلكترونية على أجهزة «آي أو إس» بصيغة «PDF».
ومن أهم مميزات النسخة الجديدة «1.5 iBook» ميزة «الوضع الليلي»، التي تتيح لمستخدمي أجهزة «آبل» النقالة إمكانية القراءة أثناء الظلام، وتوفير تجربة قراءة ليلية سلسة وسهلة.

ويتسم الإصدار الجديد بتخطيط كامل للشاشة تظهر خلفية الشاشة سوداء والكتابة باللون الرمادي الفاتح، يتيح التركيز على الكلمات والمحتوى دون تشتيت، وبذلك يمكن القراءة أثناء الظلام دون إجهاد العين.

بجانب ذلك، دمجت الشركة أيضا خطوطا جديدة ضمن الإصدار، وتشمل «Athelas، Charter، Iowan، Seravek»، تسمح باختيار الخط المناسب لكل مستخدم.

بالإضافة إلى إعادة تصميم لوحة الملاحظات، يسهل عملية اختيار لون ممـــيز للنــص المظلل، فضلا عن إزالـــة الرسومات والهوامــش المنبثـــقة التي تظهر على الشاشة مما يجعل التطبيق يبدو مثل كتاب تقليدي.

الإصدار الجديد «1.5 iBook» متوافر حاليا للتحميل مجانا من خلال متجر تطبيقات «آي تيونز «iTunes-App-Store».

.. وتخسر قضية علامة آي باد وعقد تأسيسها يباع في مزاد

وكالات: قد تواجه شركة آبل للحواسيب انقطاعا في مبيعاتها لأجهزة آي باد بالصين بعد أن رفضت محكمة دعواها لتملك علامة آي باد التجارية في البلد، وسعت شركة منافسة لوقف مبيعات الجهاز اللوحي في مدينتين صينيتين.

وهذه التطورات هي الأحدث في نزاع طويل الأمد بين آبل وشركة بروفيو تكنولوجي بمدينة شنتشين في جنوبي الصين، وهي شركة تايوانية سجلت العلامات التجارية للاسم آي باد ببلدان كثيرة منذ زمن طويل قبل أن تبتكر آبل حاسوبها اللوحي الذي لقي نجاحا ساحقا.

ووفقا لقواعد بيانات العلامات التجارية، قامت بروفيو، وهي شركة لتصنيع الشاشات المسطحة بمحاولة فاشلة لبيع حاسوب لوحي عام 2000 وسجلت العلامات التجارية للاسم آي باد بالاتحاد الأوروبي والصين والمكسيك وكوريا الجنوبية وسنغافورة وإندونيسيا وتايلند وفيتنام بين عام 2000 و2004.

ووفق بروفيو وافقت شركة بروفيو الكترونيكس (تايوان) عام 2006 على بيع العلامة التجارية للاسم آي باد إلى شركة آبل بمبلغ 54.790 دولارا، لكن الشركتين اختلفتا لاحقا بشأن ما إذا كانت الصفقة تلك تشمل الصين.

وتقدمت آبل بطلب لتحويل ملكية العلامتين التجاريتين الصينيتين المنسوبتين لاسمها قبل أن تبدأ بيع آي باد في الصين بداية العام الماضي. لكن مكتب العلامات التجارية الصيني رفض الطلب لأن العلامات التجارية مملوكة لشركة بروفيو تكنولوجي (شنتشين) أحد فروع مجموعة بروفيو انترناشونال المسجلة كشركة قابضة في هونغ كونغ وليس الشركة التايوانية.

من جهة اخرى، يعرض عقد تأسيس آبل للبيع بمزاد علني تقيمه دار سوذيبير للمزادات ومن المتوقع ان يجني ما لا يقل عن مليون دولار.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.