10 ديسمبر 2012

كتاب للأطفال عن أول شهداء الإمارات

المصدر: عبر الإمارات
بتاريخ: 10 ديسمبر 2012

بدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بدأ برنامج "وطني" بتأليف وطباعة كتاب خاص بالأطفال، يحكي قصة "سالم خميس سهيل" أول شهداء الإمارات، تخليداً لذكراه، ولإيجاد بطل عربي حقيقي يحتذي به الأطفال ويحبونه ويتعلمون منه، عوضاً عن الأبطال المزيفين أو الافتراضيين الذين يشاهدهم في التلفزيون أو الأفلام أو يقرأ عنهم.

وقال ضرار بالهول مدير عام برنامج "وطني"، إن الكتاب سيكون نتاج عمل مشترك جماعي من أبناء وبنات الوطن، ولن يكون حكراً على جهة محددة، مشيراً إلى تعاون برنامج وطني مع مؤسسة محمد بن راشد، وكليات التقنية العليا وجامعة زايد، حيث سيتولى عدد من الطلاب والطالبات المبدعين إعادة كتابة السيناريو الموجود أصلاً والقصة التي وثقها الكاتب والمؤرخ الإماراتي الدكتور عبدالله الطابور.

 وأكد أن العمل سيبدأ فعلياً مطلع الأسبوع المقبل، بعد أن تم تحديد الجهات المشاركة وفرق العمل، وسيستغرق العمل بالكتاب ما يقارب الشهرين. مشيراً إلى رغبة الجهات المشاركة في إنجازه وعرضه في مهرجان طيران الإمارات للآداب. وأضاف: "سيتم تقسيم العمل بين الفريق، حيث سيعمل عدد منهم على كتابة السيناريو، وعدد آخر على الرسومات والغرافيك لتعزيز القصة وتثبيتها في مخيلة الأطفال بأحدث الوسائل، ومجموعة أخرى على إخراج الكتاب والغلاف"، مؤكداً أن المجال مفتوح أمام كافة المبدعين من أبناء الإمارات الراغبين في المشاركة بهذا العمل، كما أعرب عن تقديره وشكره لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لما قدمه من دعم لهذه المبادرة، إذ أعجب سموه بالفكرة وأثنى عليها وطالب بتنفيذها على الفور، لما لها من أثر مهم في الجيل الجديد من أبناء الوطن، ومساهمتها في تعزيز الهوية الوطنية لديهم.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.