20 يونيو 2009

مبادرة "قراءات سريعة"

مبادرات قرائية: قراءات سريعة Quick Reads


من المبادرات القرائية الرائعة في بريطانيا هذه المبادرة التي أطلقت ضمن حملة "العام الوطني للقراءة" وتستهدف غير المعتادين على القراءة، والذين شغلتهم الحياة عنها. تقوم الجهة المنظمة بالتعاون مع مؤلفين بارزين لنشر كتبٍ قصيرة غير مجهدة ومثيرة تُحبب القراءة وتجدد الشغف بها. وتُباع هذه الكتب في المكتبات والسوبرماركت بأسعار زهيدة (2 جنيه استرليني للكتاب).

وهذا هو العام الرابع لهذه المبادرة التي تتم بالتعاون بين الناشرين والمؤلفين والمؤسسات الحكومية والتربويين وشركة البي بي سي. وقد حققت هذه المبادرة آثارا إيجابية عميقة في حياة الأشخاص الذين يجدون صعوبة في القراءة. وتتنوع الكتب ما بين الروايات وكتب التطوير الذاتي والسير الذاتية والكتب التربوية، كالكتاب الشهير "101 طريقة لجعل طفلك يقرأ".
موقع المبادرة:
http://www.niace.org.uk/quickreads/user/index.php

وتذكّر هذه المبادرة بتجربة عربية مصرية رائدة كان لها دور بارز في تحبيب القراءة إلى الناشئة، وهي سلسلة روايات الجيب في مصر التي تصدر في طبعات صغيرة الحجم، بمواضيع شائقة مسلية، وبأسعار رمزية، وكذلك إصدارات مكتبة الأسرة التي تعيد نشر الأعمال الشهيرة للمؤلفين العرب في طبعات رخيصة.
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

3 comments:

AtGm ZoNe يقول...

A wonderful initiative indeed! Might work on people like me. Who like reading, though rarely do...

أحمد حسن المعيني يقول...

What do you say I get you a couple of them? Once you are done reading them I would like to know from you if they really work.

AtGm ZoNe يقول...

Sure, I am definitely keen to do that. 

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.