07 مايو 2011

أفضل كتاب قصصي لذوي الاحتياجات الخاصة (الباب لاينفتح)



(المصدر: جريدة الدستور)

أعلنت مؤسسة آنا ليند عن فوز كتاب "الباب لا ينفتح" للكاتبة فلورا مجدلاوي ضمن أول مسابقة إقليمية "لأفضل كتاب قصصي لذوي الاحتياجات الخاصة".

وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع القراءة كوسيلة فعالة للترفية بين الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، من خلال إتاحة الفرصة لهم للوصول إلى كتب متميزة صادرة باللغة العربية.

والكتاب هو أحد عناوين سلسلة "اكتشفوا متعة القراءة" - المرحلة الرابعة ، وهي مجموعة قصصية تثير اهتمام الطفل وفضوله من خلال تناول مواضيع مألوفة وأحداث مشابهة لمجريات حياته اليومية. صدر هذا الكتاب عن دار روائع مجدلاوي للنشر بالتعاون مع مركز المعرفة التفاعلي.

هذا وتم إطلاق برنامج مؤسسة آنا ليند الإقليمي لأدب الأطفال العربي في عام 2006 بدعم من وكالة سيدا السويدية ، ويستهدف تعزيز التطور الفكري والاجتماعي والوجداني للأطفال في العالم العربي من خلال تطوير أدب الأطفال وتشجيع القراءة كوسيلة للاستمتاع. وينفَذ البرنامج في خمس دول يركز عليها البرنامج وهي: مصر والأردن ولبنان وفلسطين وسوريا.

(المصدر: الشروق)

ومنحت مؤسسة "آنا ليند" الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات، والتي تستضيفها مكتبة الإسكندرية، جائزتها الإقليمية لأدب الأطفال لعام 2011، إلى كتاب "العين" الصادر عن دار نهضة مصر للنشر من تأليف الدكتورة عفاف طبالة، ورسوم الدكتورة هنادي سليط.


وقالت هيئة التحكيم المانحة للجائزة، إن تميز كتاب "العين" جعله المرجح للفوز، حيث يتحدث عن الضمير الإنساني عند الأطفال، والكتاب يوضح كيف يحافظ الطفل على أمانته.

والكاتبة الدكتورة عفاف طبالة من مواليد 1941، وحاصلة على الدكتوراه في الإعلام من جامعة القاهرة، ولها العديد من الأبحاث الثقافية والإعلامية، والعديد من المؤلفات في مجال أدب الطفل.

كما حصلت الدكتورة عفاف طبالة على جائزة الشيخ زايد في دورتها الخامسة لعام 2011 في فرع أدب الطفل، عن كتاب "البيت والنخلة" الصادر عن "دار نهضة مصر للنشر".


لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

2 comments:

ساعي البريد يقول...

أهلا بعودة أكثر من حياة

أشعر بسعادة كبيرة ولدينا بعض المقترحات

غير معرف يقول...

عوداً حميداً : )

خيجة السالمي

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.