27 سبتمبر 2011

مبادرات: كتب كندل للاستعارة في 11 ألف مكتبة أمريكية



أطلقت شركة "أمازون Amazon" الشهيرة قبل أيام مبادرة ممتازة سيكون لها كبير الأثر في عالم القراءة والمكتبات، حيث بإمكان مستخدمي جهاز "كندل Kindle" أو حتى برامج الكندل المجانية على الحاسوب وأجهزة الهاتف الذكية والأجهزة اللوحية استعارة كتب "كندل" من المكتبات العامة.

وحتى الآن فإن هذه الخدمة مقصورة على الولايات المتحدة الأمريكية، وموزّعة على 11 ألف مكتبة عامة في أنحاء الولايات المتحدة.

إن كنتَ في الولايات المتحدة ولديك جهاز كندل أو أحد برامج كندل، فكل ما عليك فعله هو أن تزور موقع إحدى المكتبات العامة المشاركة والتي توفّر خدمات رقمية بواسطة خدمة "أوفر درايف OverDrive". اختر أحد كتب كندل من دليل المكتبة واطلب استعارته مستعينًا برقم بطاقة اشتراكك في المكتبة. بعدها تضغط على "Get for Kindle" وسيأخذك المتصفح إلى موقع أمازون ومن هناك تختار إلى أين تريد إرسال الكتاب (جهاز الكندل/هاتفك الذكي، الخ).

جدير بالذكر أنّ هذه الخدمة مجانية تمامًا، كما لو أنك تستعير كتابًا ورقيًا من المكتبة. بل إنك عندما تستعير كتابًا ورقيًا لا يُسمح لك بتدوين ملاحظات داخله، أما إن استعرت كتاب كندل فيمكنك كتابة ملاحظاتك كما تشاء، ورغم أنّه لن يمكنك قراءة الكتاب بعد انتهاء مدة الاستعارة، إلا أنك ستجد ملاحظاتك في مكانها عندما تستعير الكتاب مرة أخرى أو تقرر شراءه!

لمزيد من التفاصيل

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.