25 سبتمبر 2011

افتتاح مكتبة روسية في الدار البيضاء



(المصدر: موقع الصحراء المغربية، 24 سبتمبر 2011)

افتتاح مكتبة روسية في الدار البيضاء خطوة هامة لتعزيز التواصل الثقافي المغربي الروسي


أكدت وكالة الأنباء الروسية (ايتارتاس), اليوم السبت, أن افتتاح مكتبة روسية في الدار البيضاء يعد "خطوة هامة لتعزيز التواصل الثقافي المغربي الروسي".

وأضافت الوكالة الروسية أن افتتاح مكتبة روسية في دار الثقافة "المعاريف" بالدار البيضاء خلال الأسبوع الجاري, يعد أيضا "حدثا مهما جدا في الحياة الثقافية في الدار البيضاء وتنمية العلاقات الإنسانية والثقافية بين البلدين والشعبين الصديقين".

واعتبرت الوكالة الروسية أن الأعمال الأدبية والتاريخية التي تحتويها المكتبة الجديدة "ستمكن القارئ والمتتبع المغربي من الاطلاع على الحياة الثقافية في روسيا وتاريخ الأدب والعلوم الروسية, كما ستمكن الثقافة الروسية من أخذ موقع هام لها في الحياة الثقافية المغربية, التي تتميز بانفتاحها على مختلف الثقافات العالمية عبر مر العصور".

ورأت الوكالة الروسية أن المكتبة الجديدة, التي تحتوي على 700 كتاب من أمهات الكتب الروسية في الأدب والعلوم والفنون والتاريخ والأدب الموجه للأطفال والشباب ومختلف الأعمار والاذواق, ستتيح أيضا للقارئ المغربي متابعة مستجدات الحياة الثقافية الروسية في مختلف تجلياتها وأنواعها واهتماماتها, مشيرة إلى أن المكتبة ستفتح أفاقا واسعة لتنظيم فعاليات ثقافية روسية في المغرب بحضور رجال ونساء الأدب الروسي.

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.