19 سبتمبر 2011

أخبار: قصور الثقافة تطبع 3000 نسخة من 11 رائعة عالمية


المصدر: شبكة محيط بتاريخ 13 سبتمبر 2011
كتبت: سميرة سليمان

تشارك الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الشاعر سعد عبد الرحمن في مهرجان القراءة للجميع هذا العام بإحدى عشر عنوان جديد .
وسوف يطبع من كل عنوان 3000 نسخة تهتم جميعها بمفاهيم الدولة المدنية والتركيز على انتشار الليبرالية والتعددية الفكرية في الشارع المصرى من خلال الإدارة العامة للنشر بالهيئة برئاسة الكاتب صبحي موسى التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية.
العناوين الصادرة هى: كتاب "النظرية النسبية الخاصة"، "نحن والعلم" للدكتور على مشرفة، "نخبة الفكر فى تدبير نيل مصر"، لعلى مبارك، و"الثورة المضادة في مصر" للدكتور غالى شكرى، و"الثورات" للمفكر الكبير سلامة موسى، و"أصول الشرائع"، للكاتب أحمد فتحى زغلول"، و"طبقات المجتمع" للكاتب الكبير أندريه جوسان، و"الدولة نظرياً وعملياً" للكاتب والمفكر الكبير هارولد لاسكى، و"إعلان حقوق الإنسان" للمفكر والكاتب الكبير باييه، و"نظرية الطبقة المترفة" للكاتب والمفكر ثورشتاين فبلن، "الديمقراطية" للكاتب مخلوف سولن.

وصرح الكاتب صبحى موسى بأن تلك العناوين السابقة سوف تطبع خارج السلاسل الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة حتى لا تطغى على حقوق المؤلفين المتعاملين مع الهيئة فى أدوارهم فى الطباعة فى السلاسل.


لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.