29 سبتمبر 2011

أمازون تطلق أربعة أجهزة كندل جديدة


أطلقت شركة أمازون اليوم الأربعاء 28 سبتمبر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث دشّنت أربعة أجهزة كندل جديدة وبأسعار تنافسية متميزة.

الجهاز الأول هو "كندل الجديد All-new Kindle" (في الصورة، الأول من اليمين)، شبيه بالجهاز القديم إلا أنه لا يحتوي على لوحة مفاتيح، كما أنه أخف وزنًا وأصغر حجمًا مع الاحتفاظ بحجم الشاشة نفسه. ويحتوي الجهاز على تقنية "الاتصال اللاسلكي WiFi". المفاجأة هي أنّ هذا الجهاز يُباع بقيمة 79 دولارًا فقط (أي ما يعادل حوالي 30 ريالا عمانيًا).

وهنا يجب علينا التوضيح أنّ لكل جهاز كندل سعرين مختلفين: السعر الأول للجهاز الذي يستقبل إعلانات العروض الخاصة، والسعر الثاني للجهاز الذي لا يستقبل هذه الإعلانات. فإن اخترت الخيار الثاني سيكون سعر الجهاز 109 دولارات، أي ما يعادل حوالي 42 ريالا عمانيا.


أما الجهازان الثاني والثالث فيعملان بتقنية "شاشة اللمس TouchScreen"، وهما أخفّ وزنا وأصغر حجما من الجهاز القديم، وسعة التخزين فيهما 4 جيجابايت. أحدهما مزوّد بتقنية الاتصال اللاسلكي فقط، ويُباع ب99 دولارا (38 ريالا عمانيا) بخاصية الإعلانات، وب139 دولارا (حوالي 53 ريالا عمانيا) من دون الإعلانات. والجهاز الآخر المطابق في الشكل والمواصفات مزوّد بتقنية "الجيل الثالث 3G" ويُباع ب149 دولارا (حوالي 57 ريالا) بخاصية الإعلانات، وب189 دولارا (حوالي 73 ريالا) من دون الإعلانات.

وأما الجهاز الرابع فهو المفاجأة الكبرى، واسمه "كندل فاير Kindle Fire" وهو أشبه ما يكون بالآيباد والجالاكسي تاب والأجهزة اللوحية الأخرى، حيث تعمل شاشته الملوّنة بتقنية اللمس، ويمكنك استخدامه لمشاهدة الأفلام والاستماع إلى الأغاني وتنزيل التطبيقات المختلفة من مخزن التطبيقات الخاص بأمازون. ويحتوي الجهاز على متصفح إنترنت فائق السرعة. يُباع الجهاز ب199 دولارا.

جدير بالذكر أن جميع هذه الأجهزة سيبدأ بيعها في أواخر نوفمبر القادم، ما عدا الجهاز الأول المتوفر منذ اليوم. هذا وللمزيد من التفاصيل حول مواصفات الأجهزة يُرجى زيارة الصفحة الخاصة في موقع أمازون، من هنا.

ونترككم أخيرًا مع مقطع فيديو عن هذه الأجهزة.


لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.