24 سبتمبر 2011

إصدارات: خمس دراسات عن سياسات الخليج من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية


(المصدر: شبكة محيط، 21 سبتمبر 2011)

سياسات الخليج في خمس دراسات إماراتية

أبوظبي - وام
أصدر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية خمسة إصدارات جديدة تتناول بالبحث والدراسة قضايا الأمن والفضاء الإلكتروني والنظام النقدي الدولي وسياسة روسيا تجاه منطقة الخليج العربي وحالة احتياطات النفط العالمية وانعكاساتها على منطقة الخليج .

وقال د . جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية إن المركز يهدف من خلال إصداراته التي تتميز بالتعدد والموضوعية والتي تصدر باللغتين العربية والإنجليزية وتتناول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية والعسكرية الاستراتيجية إلى تشجيع حركة البحث والتأليف والترجمة ليس في نطاق دولة الإمارات العربية المتحدة فقط إنما يمتد إلى الوطن العربي والعالم كله .

وضمن سلسلة “محاضرات الإمارات” باللغة العربية أصدر المركز العدد ال (140) منها تحت عنوان “حماية الفضاء الإلكتروني لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية” للكاتبين ريتشارد كلارك وروبرت نيك .

وتحت عنوان “ما بعد الدولار . . نظرة جديدة للنظام النقدي الدولي” تحرير باولا سوباتشي وجون دريفل أصدر المركز العدد ال (94) من سلسلة “دراسات عالمية” الذي يشتمل على تقرير المعهد الملكي للشؤون الدولية “تشاتام هاوس” . كما صدر عن المركز العدد ال (95) من السلسلة نفسها “دراسات عالمية” بعنوان “حوكمة الإنترنت في عصر انعدام الأمن الإلكتروني” للكاتب روبرت كنيك .

وتحت عنوان “السياسة الروسية تجاه الخليج العربي” للباحث عبدالجليل زيد المرهون صدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية العدد ال (161) من سلسلة “دراسات استراتيجية” . كما أصدر المركز العدد ال (78) من سلسلة “أوراق إماراتية” بعنوان “حالة احتياطات النفط العالمية وانعكاساتها على منطقة الخليج” .

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.