12 سبتمبر 2011

مبادرات: الحملة الوطنية للقراءة في الإمارات




(المصدر: جريدة البيان، 11 سبتمبر 2011)

«الوطنية للقراءة» تستأنف أنشطتها


تستأنف الحملة الوطنية للقراءة، أنشطتها الموجهة إلى الطلاب والطالبات، مع بدء العام الدراسي الجديد، في المدارس الحكومية والخاصة. وكانت جمعية حماية اللغة العربية، قد اطلقت الحملة في موسمها الثالث، بدعم من مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي، وأكد د. علي الحمادي، المنسق العام للحملة، دعم مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي لهذه الحملة.

وتتضمن الحملة، تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة القرائية، تحت اسم (برنامج اليوم القرائي). ومن الأماكن المرشحة لإقامة البرنامج فيها، الأحياء السكنية في مختلف أرجاء الدولة، والمستشفيات الحكومية والخاصة، والمؤسسات العقابية والإصلاحية، بالإضافة إلى المدارس ومراكز الطفولة وأندية الشباب.

كما تسعى هذه الحملة الوطنية، إلى تفعيل الاحتفاليات بالمناسبات ذات الصلة بالقراءة، والاستفادة من هذه المناسبات في الحصول على مشاركة شعبية عريضة في تكريم الشخصيات المتعاونة مع الحملة، أو التي تبذل جهدا في تحقيق هدف القراءة، إضافة إلى تكريم الفائزين في المسابقات التي تنظمها الحملة، والمتعاونين مع برامج المشروع وأنشطته.

وأشار الى أن الحملة سوف تتجه إلى طباعة الكتب ونشرها، كي تستطيع تحقيق أهدافها بشكل كامل، وسوف تطلع باختيار كتب جديدة ذات موضوعات مهمة لكافة أفراد المجتمع، وتتولى طباعتها بالتعاون مع الجهات المشاركة والمساندة، إضافة إلى المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومعرض العين للكتاب (العين تقرأ)، وكذلك تنظيم معارض كتب متنوعة في خياراتها، مثل المعارض المتنقلة في المدارس والمؤسسات، ومنافذ البيع الإلكتروني، وحوامل الكتب في الجمعيات التعاونية، والمحال الكبرى، والبيع عن طريق شبكة الإنترنت عبر الموقع الرسمي للحملة.

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.