11 سبتمبر 2011

افتتاح معرض الكتاب الدولي في دمشق


(المصدر: شبكة محيط، 10 سبتمبر 2011)

افتتاح معرض الكتاب الدولي بدمشق

دمشق: بالرغم من الأحداث التي تشهدها سوريا افتتح الخميس الماضي بالعاصمة دمشق معرض الكتاب الدولي بدورته السابعة والعشرين والذي تنظمه مكتبة الأسد الوطنية، وتستضيفه أرض مدينة المعارض بدمشق حتى الثامن عشر من سبتمبر/ آيلول الحالي.

وبحسب صحيفة "الثورة" السورية شهد افتتاح المعرض د.نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية، والدكتور رياض عصمت وزير الثقافة والدكتور عدنان محمود وزير الإعلام، إلى جانب عدد من المثقفين والإعلاميين.

وأشار الدكتور علي القيم معاون وزير الثقافة إلى أن أهم ما يميز معرض الكتاب هذا العام هو تجمع معظم الأجنحة في مكان واحد، حيث يمكن للزائرين الحركة بشكل جيد، بالإضافة إلى الحسومات الموجودة والتي تتراوح بين 20 و 40 بالمائة.‏
يذكر أن عدد من دور النشر العربية قد امتنعت عن المشاركة في المعرض مما قلص عدد الدور المشاركة إلى النصف تقريبا بخلاف السنوات السابقة، وذلك نظراً للظروف التي تمر بها سوريا في ظل تأجج ثورتها.

ومن جانبه وفي تصريح لوكالة أنباء الشعر ذكر د. علي العائدي مدير مكتبة الأسد الوطنية إن عدد دور النشر قد انخفض عن العام الماضي بسبب الأحداث التي تمر بها سوريا حيث كانت في العام الماضي قرابة 400 دار نشر، لافتاً إلى أن المعرض سيكون مميز من حيث التنظيم وتسهيلات العرض حيث يمكن لأي دار نشر أن تشارك في المعرض متى شاءت طيلة أيام المعرض بينما كانت سابقاً تفقل المشاركات في وقت محدد.

وأشار العائدي إلى أنه ستقام على هامش المعرض حفلات توقيع كتب لمؤلفين وكتاب معروفين في الساحة الثقافية والأدبية في سوريا، وتشارك في هذا المعرض تسع دول عربية وست أجنبية وهي إيران وتركيا وروسيا والصين والهند وإسبانيا .

لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

1 comments:

Heart Moon يقول...

حفظ الله سوريا شعباً وحكومةً .. ووفقهم لما فيه خيرهم جميعاً .

شكرا عزيزي .

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.