20 سبتمبر 2011

افتتاح مكتبة أطفال جديدة في أبو ظبي




(المصدر: جريدة الاتحاد الإماراتية، 20 سبتمبر 2011)

«أبوظبي للثقافة» تفتتح مكتبة البطين للأطفال

أعلنت دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن افتتاح مكتبة البطين للأطفال بأبوظبي من سن 5 إلى 15 سنة، والتي تباشر أعمالها بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار استراتيجية الهيئة الهادفة لربط العملية التعليمية بالتنمية الثقافية، ورفد كافة شرائح المجتمع بمختلف المعارف التي تساعد في تكوين شخصيتهم وحفز الإبداع لديهم. وتتكون المكتبة من طابقين، وتشمل عدة أقسام منها قسم منفصل للأطفال من سن 5 إلى 10 سنوات، وينقسم بدوره إلى قسم لقصص، الأطفال وقسم خاص بالمواد العلمية والمراجع. وأيضا قسم آخر للأطفال من سن 10 إلى 15 سنة، وتحتوي المكتبة على غرف منفصلة لمختلف فعاليات القراءة والنشاطات التعليمية.

وتعمل المكتبة على التواصل مع مختلف مدارس الدولة وتنسيق الأنشطة المختلفة، حيث تباشر في أكتوبر القادم سلسلة من فعاليات القراءة لبعض القصص التثقيفية الهادفة باللغتين العربية والإنجليزية، منها ما يتضمن معلومات إثرائية حول التراث الإماراتي الأصيل، ومنها ما يؤكد التصميم على النجاح وحُسن استغلال الوقت، كما وتحمل هذه القصص أهدافا تربوية حول آداب التعامل مع الآخرين واحترامهم وتقديرهم، وتدعو لأهمية المحافظة على البيئة وصونها.

وتستقبل مكتبة البطين للأطفال الزوار يوميا من الساعة 8 صباحا ولغاية 4 بعد الظهر. وكانت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث افتتحت مؤخرا فرعا جديدا لدار الكتب الوطنية في منطقة معسكر آل نهيان، حيث يتم استقبال القراء والزوار يومياً من 8 صباحاً ولغاية 10 مساءً، وتقديم مجموعة من الخدمات والبرامج التي تستهوي كافة الفئات والأعمار، ومن خلال مجموعات مختارة من الكتب التي تغطي كافة مناحي المعرفة، والدوريات التي تشمل المجلات الأسبوعية والشهرية، علاوة على الدوريات العلمية المحكمة.

كما تواصل هيئة أبوظبي للثقافة والتراث تحضيراتها لإطلاق عدد من مكتبات الأحياء والمناطق خلال الفترة القادمة، وذلك بهدف توفير الخدمة المكتبية وتنمية الوعي الثقافي في إمارة أبوظبي. وتهدف دار الكتب الوطنية إلى توفير جميع أشكال الخدمة المكتبية وتأتي حافلات الكتب لتكمل حلقات توفير الخدمات المكتبية لكل قطاعات المجتمع، حيث تزور هذه الحافلات أماكن التجمعات في المدارس والجامعات والمستشفيات والمؤسسات لتغطي كافة الفئات. وتحتوي كل حافلة على مجموعات متنوعة من المواد المطبوعة التقليدية إلى جانب المواد الرقمية من كتب وألعاب وبرامج، وقد تم تجهيز خمس حافلات تجوب جميع مناطق إمارة أبوظبي.


لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.