19 سبتمبر 2011

أخبار: كويلو يشارك شاب إماراتي في مجموعة قصصية



المصدر: شبكة محيط بتاريخ 18 سبتمبر 2011

يستعد الكاتب الإماراتي الشاب ياسر حارب لإصدار أول عمل قصصي له بالتعاون مع أحد أشهر الروائيين العالميين وهو الروائي البرازيلي الكبير باولو كويلو، ويشتمل العمل الجديد لحارب على مجموعة من القصص التي تتناول التقاليد والتراث العربي.



وفي حوار له مع صحيفة "القبس" الكويتية أوضح حارب أنه اتفق مع الأديب العالمي باولو كويلو على إصدار كتاب لتغيير النظرة السلبية لدى الغرب عن أدباء المنطقة العربية، موضحاً أن الفكرة تتلخص في إصدار كتاب يحوي ثلاثين قصة قصيرة تتحدث عن المنطقة، بهدف تقديم الثقافة العربية إلى القارئ بمختلف لغاته حول العالم، حيث ستشتمل على العادات، والأدوات، والعمارة وغيرها من المكونات الثقافية لسكان الجزيرة العربية.


ومن المقرر أن يكون الكتاب جاهزا للنشر في بداية السنة القادمة وستتم إقامة حفل توقيع لكل من ياسر حارب وباولو كويلو، وسوف يصدر الكتاب باللغتين الإنجليزية والعربية بالتزامن، ثم ينشر بباقي لغات العالم التي ينشر بها عادة باولو كتبه.


يذكر أن الكاتب الشاب ياسر حارب يكتب مقالات أسبوعية في عدة صحف خليجية، وله إصداران أحداهما بعنوان "بيكاسو وستاربكس" يتصدر حاليا قائمة أكثر الكتب مبيعا في العالم العربي، والأخر بعنوان "لسان الطائر الأزرق" ومن المنتظر أن تصدر له أعمال أدبية أخرى.





لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

1 comments:

غير معرف يقول...

رائع

رائع جداً ...

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.