12 مايو 2009

إهداءات

إهداء: 10 نسخ من كتاب "وأخيرًا استيقظ الدب" لـ(عبد العزيز الفارسي)


إهداء الكتب نوعٌ من التواصل الإنساني الجميل، وأحببتُ أن أبدأ هذه المدونة بهذه السنّة التي أفترض أنها حسنة، وهي إهداء الكتب. وسوف أحاول مواصلة هذه الإهداءات بين فترةٍ وأخرى.أعلنتُ مع بداية افتتاح المدونة عن هذا الإهداء، ووضعتُ شرطين لاستحقاق هذا الإهداء، أحدهما قد يبدو خبيثا، ألا وهو الكتابة عن هذه المدوّنة في المنتديات والمدوّنات. في الحقيقة أردتُ أن أضرب عصافير كثيرة بحجرٍ واحد، فبالإضافة إلى التواصل الإنساني، أريد بكل تأكيد لهذه المدوّنة أن تنتشر، وأن تصل رسالتها إلى أكبر عدد من القراء. أما الشرط الثاني فهو تقديم اقتراح أو ملاحظة أو انتقاد يفيد في تطوير هذه المدوّنة.

لاحظتُ أن العديد من المدوّنين العمانيين خاصة قد أضافوا مدوّنتي إلى قائمة المدوّنات التي يتابعونها، وفي ذلك تشريف وتسويق لمدونتي، ولكن ليس ذلك ما كنت أقصده من الشرط الأول. ما قصدته هو كتابة موضوعٍ عن المدوّنة، أو أي موضوع يُشار فيه إليها. أعلم أن هذا الشرط يبدو ثقيلا ومن باب "رزّة الوجه" كما يقولون بالعامية الخليجية، ولكن عذري هو الترويج لرسالة القراءة بأكبر قدرٍ ممكن.

أعلم أن الكثير منكم ليسوا بحاجة إلى الإهداء، ويمكنهم الحصول على الكتاب بكل يسر وسهولة وسعر زهيد، ولكنني أتأمل أن نشترك معًا في هذا التواصل الإنساني النبيل. لا منّة لي عليكم في هذا الإهداء، فالأمر لا يعدو أن يكون تسويقًا. لذا، أرجو ألا تترددوا في إعلامي بالخدمة التي قدمتموها لي عن طريق البريد الإلكتروني.

خالص شكري وتقديري لكل من يتكرّم بمتابعة المدونة، وكلّ من أضافها إلى مفضلته، وكلّ من تواصل بالتعليقات أو الرسائل الإلكترونية.

أحمد
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

0 comments:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.