01 مايو 2009

رواية دان براون الجديدة

تهافت القراء على رواية دان براون الجديدة قبل صدورها


أعلن الروائي الأمريكي الشهير (دان براون) أن الجزء الثاني من روايته (شيفرة دافنشي) سوف يصدر في شهر سبتمبر القادم بعنوان "الرمز المفقود The Lost Symbol". وصاحب هذا الإعلان عرضٌ لطلب حجز نسخة من الرواية (بنصف الثمن) من مكتبة أمازون الشهيرة، وفي مكتبات شرائية كثيرة في الولايات المتحدة وبريطانيا.

عندما أعلن (دان براون) قبل عامين أن عنوان روايته الجديدة سيكون "مفتاح سليمان" ظهرت عدة كتب تتحدث عن الرواية وما يمكن أن تحتويه وكيف يمكن حل لغزها. هذا إلى جانب عشرات الكتب التي كُتبت حول رواية "شيفرة دافنشي" ما بين تحليل ونقد وتكذيب وتقليد، الخ. وللعلم فإن "شيفرة دافنشي" قد حققت مبيعات هائلة وصلت إلى ما يقارب ال81 مليون نسخة في شتى أنحاء العالم.

هذا وسوف يبدأ في 14 مايو 2009 في دور السينما الغربية العرض الأول من فيلم "ملائكة وشياطين" المبني على رواية (دان براون).
لنشر الموضوع على الفيس بوك والتويتر Twitter Facebook

4 comments:

غير معرف يقول...

ونقلت بعض التقارير بأن الناشر ينوي طباعة خمسة ملايين نسخة من الرواية الجديدة.
وسيكون الفيلم الجديد الذي يحمل نفس عنوان الرواية من بطولة الممثل الأمريكي الشهير "توم هانكس"

عقيلة اللواتي يقول...

بانتظار الفيلم اذن
والرواية أيضاً

أحببتُ شيفرة دافنشي "من خاااطري" كما نقول بلسان العرب :)

طالب ترجمة يقول...

وبحسب ما قرأت في بعض النشرات الأسبوعية التي تصدر في مسقط بأن مجموعات مسيحية هندية قد نادت بمقاطعة عرض هذا الفلم في الهند بدعوى أن الكثيرين من الهنود المسيحيين لا يلمون كثيرا بالمبادئ أو الجذور الحقيقية للمسيحية والفيلم من المحتمل أن يشوه صورة الديانة في أذهانهم.

من جانبها منعت حكومة الفاتيكان منتجي الفيلم من التصوير في ساحة وكنيسة سانت بطرس، مما جعل المنتجين يبنون مجسما ضخما شبيها بالمبنى الأصلي وذلك في هوليوود.
يذكر أن الفيلم سيطلق عرضه في دور السينما حول العالم في 15 مايو.

صَمتُ رَحيلღ يقول...

بالنسبة لي ، احببت ملائكة وشياطين اكثر من شيفرة دافنشي ، كما ان اسلوب دان براون تقريبا مكرر في الحصن الرقمي وحقيقة الخديعة، ولكن لا يمكنني الا ان اعجب بعبقريته الفذه
وبالتأكيد متحمسة لقراءة جديده

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.